موقع مدرسة الطور الشاملة

welcome to al-tour school website
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وحش بحيرة لوخ نيس حقيقة ام خيال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 62
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: وحش بحيرة لوخ نيس حقيقة ام خيال   الأحد أبريل 06, 2008 10:17 am

هل سمعت عن وحش بحيرة نس الاسكتلندي الأسطوري الشهير .. الذي تكلمت عنه وسائل الإعلام و الصحف و القصص الخيالية و المراجع العلمية الجادة في العالم عن مصداقية وجوده .. و سجلت عدد كبير من المشاهدات و التقطت عدد كبير من الصور .. وكما صور مقطع فيديو أيضا لجسم غريب قيل انه وحش نس.

http://www.highlandexperience.com/images/tours/en/loch-ness-tour-map.jpg

وحش بحيرة لوخ نيس (بالإنجليزية: Loch Ness Monster) هو مخلوق غير مؤكد الوجود (مخلوق أسطوري) ويطلق على هذا النوع من المخلوقات كلمة كريبتيد (بالإنجليزية: cryptid) يقال أنه يسكن بحيرة لوخ نيس في أسكتلندا، والتي تعتبر أكبر بحيرة للماء العذب في بريطانيا العظمى. الاسم الذي اختاره السير بيتر سكوت لوحش بحيرة لوخ نيس في مجلة نيتشر هو نيسيتيراس رهومبوبتيريك وهو اسم يوناني معناه "معجزة نيس ذو الزعانف"

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/e/e2/Plesiosaur1916.jpg


وحش بحيرة لوخ نيس لايوجد دليل قاطع على وجوده ويعتبر المخلوق من أكثر ألغاز علم الكريبتوزوولوجي (بالإنجليزية: cryptozoology) شهرة.
معظم العلماء والخبراء يجدون الأدلة المتوفرة لاتدعم وجود وحش البحيرة ويعتبرون المشاهدات لهذا المخلوق إما غير صادقة أو هي أخطاء في تحديد هوية مخلوقات أو ظواهر معروفة. بالرغم من ذلك لايزال العديد من الناس حول العالم يؤمنون بوجود هذا الكائن. السكان المحليين وبعدهم أناس من حول العالم بدأوا بإطلاق اسم مؤنث على وحش البحيرة وأصبحو يسمونه نيسيي.

وأول ما ذكر عن هذا الوحش في التاريخ عند الرومان عندما وصلوا لأول مرة شمال اسكتلندا في القرن الاول الميلادي .. وجدوا قبائل شرسة تقدس الحيوانات و كانت لها رسومات في الجدار عن الحيوانات التي يتم تقديسها و رسم حيوان مائي غريب ذو خطم طويل و ذو زعانف محل القدمين .. وأيضا مذكرات القديس (كولومبا) في القرن السادس الذي كان له دور أساسي في نشر الديانة المسحية في اسكتلندا .. يحكي أن هذا القديس قد شاهد وحشا يوشك على مهاجمة احد الرجال في البحيرة فأخذ القديس يبتهل إلى الله و يأمر الوحش بأن يذهب في سلام .. فأمتثل الوحش له و تم إنقاذ الرجل .. وفي الحقيقة لا دليل على وجود مثل هذا الوحش ويعتبر مجرد أسطورة و خرافة .. إلا أن الأسطورة لم تشتهر إلا في الثلاثينيات القرن العشرين.

بداية شهرة الأسطورة

إلا أن الأسطورة لن تشتهر إلا في الثلاثينيات القرن العشرين بالتحديد في عام 1933 عندما رأى (جون ماكي) صاحب فندق (رمنادروشيت) و زوجته شيئا هائل الحجم يغطس و يطفو فوق سطح البحيرة وأيضا التقطت أول صور فوتوغرافية لهذا الوحش في نفس السنة من قبل احد المتنزهين من البحيرة .

https://redcdn.net/ihimizer/img59/4058/nessieeq2.jpg

وانفجرت فقاعة أسطورة هذا الوحش .. وراح الجميع يتكلم عنه و حتى صحيفة بريطانيا شهيرة (الديلي ميل) .. نشرت أول صورة لهذا الوحش الخرافي .. وأشهر تلك الصور هي التي التقطها الجراح البريطاني روبيرت ويلسون في عام 1934 كدليل قاطع بوجود هذا الوحش المائي .. والتقطت عدد كبير من الصور أخرى أيضا و تسجيل حالات المشاهدات أيضا.. وخرجت عدة باحثات من اعرق جامعات بريطانيا و العالم و خرج عدة علماء من العالم .. وتم تسجيل مقطع فيديو لجسم غريب في البحيرة في عام 1960 من قبل (تيم دينسديل) لمدة أربع دقائق .. واستخدام جهاز السونار لمسح البحيرة و ترصد أي جسم غريب ..و لكن محاولاتهم لم تفلح بالعثور على هذا الوحش.. وأعلن سيرك (برايتون) الشهير عن جائزة هائلة لمن يستطيع يأسر هذا الوحش .. إلا أن لم يفوز بالجائزة ولم يعثروا على الوحش.

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/7/79/Lochnessmonster.jpg
صورة سورجون الملتقطة بواسطة د.روبيرت ويلسون عام 1934 واتضح أن الصورة خدعة في التسعينيات

صورة سورجون 1934

صورة سورجون الملتقطة بواسطة د.روبيرت ويلسون عام 1934 واتضح أن الصورة خدعة في التسعينياتصورة سورجون والتي التقطها الطبيب النسائي د.روبيرت ويلسون والتي ظهرت باللون الأبيض والأسود تعد من أشهر الصور التي أظهرت وحش لوخ نيس على الإطلاق. وقد التقطت في عام 1934م. وهذه الصورة لها قصة غريبة أثارت الكثير من علامات الإستفهام. ففي أواخر عام 1993م أكتشف أن الصورة كانت خدعة
فقد ادعى كريستيان سبيرلنج وهو على فراش الموت أن هذه الصورة مزيفة، وأنه قد صنع نموذجا لرقبة الوحش مع الرأس من الخشب البلاستيكي ووضعه في البحرية بالإتفاق مع د.روبيرت ويلسون الذي توفي قبل عدة سنوات من هذا الإعتراف، والذي قام بدوره بتصوير النموذج ليعرض الصورة على وسائل الإعلام مدعيا أنه التقط صورة حقيقية لوحش لوخ نيس. ويقول كريستيان سبيرلنج بأنه قد قام بذلك ليخدع الصحافة ووسائل الإعلام وخاصة جريدة الديلي ميل انتقاما منهم على مافعلوه بعائلته. إذ أن والد كريستيان سبيرلنج قد قام بتزوير بصمات أقدام على شاطئ البحيرة وادعى أنها آثار أقدام وحش بحيرة لوخ نيس، إلا أن الخبراء قد اكتشفوا أن آثار الأقدام مزيفة، الأمر الذي أثار وسائل الإعلام، لتفضح كذبة الأب وبأسلوب مستفز ساخر جعل والد كريتيان سبيرلنج مثار سخرية الناس.

قامت قناة ديسكوفري للأتصالات في منتصف التسعينيات بإجراء فحوصات على طبيعة الصورة والأبعاد التي فيها وحجم الأمواج المحيطة بالجسم الموجود داخلها وقد استطاعت أن تبرهن أن الصورة لجسم لايتعدى طوله المتر الواحد

https://2img.net/h/i2.photobucket.com/albums/y45/shtainer/Montada/loch_ness_monster1.jpg

وفي عام 1994 أخذت الصحف حول العالم بكشف حقيقة صورة الجراح كما كان يمسونها .. على أنها مزيفة
إلا أن بعض المؤمنين و الخبراء لا يصدقون ما قاله (كريستيان سبيرلنج) .. ليضعوا عدد من الحجج وهي ...

لن يكون الخشب البلاستيك قد صنع في تلك الفترة .. و لن يكون باستطاعة (كريستيان سبيرلنج) صنع هذا النموذج من الغواصة المصغرة و لم يكن يملك هذا المبلغ الكافي لصنع هذا النموذج.

فيلم تيلور عام 1938
في عام 1938 أستطاع سائح من جنوب أفريقيا ويدعى السيد تيلور تصوير مشاهد لمخلوق لمدة 3 دقائق على فيلم 16 مم. الفيلم الآن بحوزة الدكتور موريس بيرتون والذي يرفض السماح للمحققيقين والمهتمين بوحش البحيرة مثل بيتر كوستيلو أو مكتب أبحاث بحيرة لوخ نيس بالإطلاع على الفيلم. مشهد وحيد من الفيلم ظهر في كتاب الوحش المراوغ الدكتور روي ماكال وهو عالم أحياء وكريبتوزوولوجي قدير، والذي يصف بدوره الفيلم بالدليل الإيجابي .


فيلم دينسدايل 1960
في عام 1960 استطاع مهندس طيران اسمه تيم دينسد تصوير جسم غريب يعبر البحيرة مخلفاً أعقاب وموجات خلفه تختلف عن تلك التي تخلفها الزوراق العادية ( فيلم دينسدايل)، المجلس الوطني لنشر الصور في المملكة المتحدة افترض أن الصور على الأرجح مصممة. المشككون بهذه الصور يعتقدون أن هذه الأمواج يمكن أن تكون من زورق، أخرون يرجحون أنها موجة تسببت من مصدر غير معروف وسارت في البحيرة. في عام 1993 فحصت الفيلم المصور والنتائج كانت مشككه أن الصور حقيقية.


فيلم هولمز 2007
في 26 مايو 2007 استطاع رجل اسمه غوردون هولمز 55 عاما ويعمل فني مختبر من التقاط فيلم لمخلوق أسود اللون طوله 15 م يسير بسرعة نحو الماء ( فيلم هولمز). بعض الخبراء يعتقدون أن الفيلم من أفضل المشاهدات المصورة على الأطلاق. في 29 مايو قامت البي بي سي اسكتلند ببث الشريط
http://www.foxnews.com/images/287651/3_21_loch_ness_monster.jpg

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-tour.yoo7.com
 
وحش بحيرة لوخ نيس حقيقة ام خيال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة الطور الشاملة :: الساحة الترفيهية :: خرافات و أساطير-
انتقل الى: